MIGA’s goal is to promote foreign direct investment into developing countries to support economic growth and more.

Explore different types of political risk insurance guarantees provided to investors and lenders.

Explore global projects that support economic growth, reduce poverty and improves people’s lives.

Learn about the progress MIGA is making in its mission to support economic growth, reduce poverty and improve people’s lives.

Stay Connected
x
Press Release

كيكو هوندا نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان الاستثمارتزور لبنان لدعم استثمارات القطاع الخاص

تزور نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان الاستثمار لبنان للقاء مستثمرين من القطاع الخاص ومسؤولين حكوميين.

 

واشنطن العاصمة، 29 يناير 2019 - تقوم كيكو هوندا، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA)، وهي ذراع التأمين ضد المخاطر السياسية في مجموعة البنك الدولي، بزيارة إلى لبنان في 29 يناير/كانون الثاني تؤكد من خلالها استمرار الوكالة في دعم هذا البلد في سعيه لجذب استثمارات القطاع الخاص التي تساعد على تعزيز النمو الاقتصادي.

وستلتقي هوندا بمسؤولين حكوميين ومصرفيين وممثلين عن القطاع الخاص لمناقشة سبل تعزيز التعاون من أجل دعم الاستثمار الأجنبي المباشر بشكل أفضل في البلاد. وستسلط الضوء على السبل التي يمكن للتأمين السياسي ضد المخاطر أن يقدّم من خلالها الحماية للمستثمرين والمقرضين من أجل التغلّب على القيود التي قد تعوق الاستثمار.

وفي معرض الزيارة، علّقت هوندا قائلة: "نرى فرصاً كبيرة أمام لبنان، وبإمكان الوكالة الدولية لضمان الاستثمار أن تساعد في تسهيل الاستثمارات الخاصة في البنية التحتية والقطاعات الأخرى".  وأضافت: "لقد نشطت الوكالة الدولية لضمان الاستثمار في لبنان، وأنا هنا لأؤكد دعمنا المتواصل للمشاريع التي تساعد على النمو والتنمية".

في أعقاب نجاحها، قامت الوكالة الدولية لضمان الاستثمار مؤخّراً بتوسيع نطاق ضماناتها لدعم عمليات شركة بوتيك للصيانة والتشغيل BUS)) في توزيع الكهرباء في شمال لبنان وذلك على صعيد التصميم المستمر، والتطوير، والصيانة ، والتشغيل. منذ تأسيسها قبل خمس سنوات، وسّعت BUS عملياتها لتغطي 3000 كيلومتراً مربعاً، أو 30 في المئة من مساحة البلاد، تمتد من شمال بيروت إلى الحدود الشمالية للبنان. وفي حين كان من المتوقع أن يشمل المشروع الأولي حولي 1.3 مليون شخص، تم الوصول إلى حوالي  مليوني مستفيد بحلول عام 2017. وحيث كان من المقرّر أن تمتد شبكة التوزيع على  10,000كم، تضاعف طول الشبكة بحلول العام 2017 وبلغت 20,000 كم.

يندرج هذا المشروع ضمن جهود مجموعة البنك الدولي طويلة الأجل للمساعدة في إصلاح قطاع الطاقة في لبنان، وتحسين تقديم الخدمات، وترشيد النفقات العامة من خلال الاستثمارات الخاصة.

###

تم إنشاء الوكالة الدولية لضمان الاستثمار عام 1988 كعضو في مجموعة البنك الدولي لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في الاقتصادات الناشئة عن طريق المساعدة في تخفيف مخاطر القيود المفروضة على تحويل العملات، وخرق العقود من قبل الحكومات، ونزع الملكية، والحرب والاضطرابات المدنية؛ وتعزيز الائتمان للمستثمرين من القطاع الخاص والمقرضين.

 

منذ تأسيسها، دعمت الوكالة الدولية لضمان الاستثمار استثمارات تفوق قيمتها الـ52 مليار دولار من خلال أكثر من 850 مشروع في 111 دولة نامية.

 

للاتصال:

في واشنطن: فامسي كريشنا كانشي، هاتف:(202) 458-9771، vkanchi@worldbank.org  

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: http://www.miga.org

تويتر: https://twitter.com/MIGA

لينكد إن:  https://www.linkedin.com/company/multilateral-investment-guarantee-agency-miga