World Bank building

MIGA’s goal is to promote foreign direct investment into developing countries to support economic growth and more.

Young woman bending down to tending to her outside chores

Explore different types of political risk insurance guarantees provided to investors and lenders.

Hyundai building

Explore global projects that support economic growth, reduce poverty and improves people’s lives.

Hands husking peas into a basket full of peas

Learn about the progress MIGA is making in its mission to support economic growth, reduce poverty and improve people’s lives.

Stay Connected
x
Press Release

الوكالة الدولية لضمان الاستثمار والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار تؤكِّدان التزامهما بالتعاون فيما بينهما

مُذكِّرة تفاهم جديدة تمهد الطريق إلى زيادة الاستثمارات الخاصة فيما بين البلدان الأعضاء في المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات

للتأمين من المخاطر السياسية، والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات -وهي عضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي تقدم الاستثمارات والتأمين على الائتمان للبلدان الإسلامية- مذكرة تفاهم. تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون في الاستفادة من الخدمات والمنتجات المالية لكل من المؤسستين في مشروعات مشتركة.

وتشتمل الخدمات والمنتجات التي يتضمَّنها هذا الترتيب على التأمين من المخاطر السياسية، وتعزيز الائتمان من خلال ترتيبات التأمين المشترك وإعادة التأمين.

وتدعو مذكرة التفاهم أيضا إلى زيادة التعاون في التسويق وضمان الائتمان في المشروعات المشتركة.

وتعليقا على ذلك، قالت كايكو هوندا المديرة التنفيذية للوكالة الدولية لضمان الاستثمار: "إنه ليسعدني أن نُجدِّد التزامنا بزيادة التعاون مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات. وترسم مذكرة التفاهم هذه مسارا لزيادة تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات الخاصة بين البلدان الأعضاء في المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات."

وتُرسِي مذكرة التفاهم التزاما بتعزيز التعاون في تحديد المشروعات الجديدة، وفي الوقت ذاته توطيد الروابط بين المؤسستين ومستثمري القطاع الخاص المحتملين.

من جانبه، قال أسامة القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات: "إن العلاقة بين المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار والوكالة الدولية لضمان الاستثمار قائمة منذ وقت طويل. وإنَّني على يقين بأن مذكرة التفاهم الجديدة هذه ستُسهم في إنعاش التعاون بين المؤسستين في مساندة البلدان الأعضاء فيهما. وستُسهِّل تعبئة مواردنا من أجل تحفيز استثمارات القطاع الخاص وتعزيز تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر."

###

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات عضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية. وقد أُنشئت المؤسسة الإسلامية لتقديم حلول موافقة لمبادئ الشريعة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، وتقوية العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وتتيح حلول تأمين الاستثمار التي تقدمها المؤسسة الإسلامية للبنوك والمؤسسات المالية الحماية من الخسائر الناجمة عن مخاطر غير تجارية مثل المخاطر السياسية وعدم الوفاء بالالتزامات المالية من جانب جهات سيادية أو دون السيادية.

أُنشئت الوكالة الدولية لضمان الاستثمار عام 1988 كمؤسسة تابعة لمجموعة البنك الدولي بغرض تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في بلدان الاقتصادات الصاعدة عن طريق المساعدة في التخفيف من مخاطر القيود على تغيير العملة والتحويلات إلى الخارج، والإخلال بالعقود من جانب الحكومات، ونزع الملكية، والحروب، والاضطرابات الأهلية؛ وتقديم تعزيز ائتماني للمستثمرين والمقرضين من القطاع الخاص.

وقد قدمت الوكالة منذ إنشائها ضمانات مباشرة لتغطية استثمارات تربو على 52 مليار دولار لأكثر من 850 مشروعا في 111 بلداً نامياً.

 

للاتصال:

في واشنطن:    فامسي كريشنا كانشي، هاتف: (202) 458-9771، بريد إلكتروني: vkanchi@worldbank.org

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة هذا الموقع: http://www.miga.org

تابعونا على:

 تويتر: https://twitter.com/MIGA

لنكد إن: https://www.linkedin.com/company/multilateral-investment-guarantee-agency-miga