Skip to navigation Skip to main content Skip to site map

News

Press Releases

ميجا تصدر تأمينا لمصنع تغليف في مصر
الاستثمارات فيما بين بلدان الجنوب ستخلق فرص عمل

واشنطن، 12 أغسطس/آب، 2014 – أعلنت الوكالة الدولية لضمان الاستثمار (ميجا)، ذراع مجموعة البنك الدولي للتأمين ضد المخاطر السياسية وتعزيز الائتمان، أنها أصدرت تأمينا لاستثمار شركة إليف جلوبال التركية في مصر.

وتقوم ميجا بالتأمين على استثمارات أليف لبناء مصنع تغليف جديد قرب القاهرة سيؤدي إلى خلق المئات من فرص العمل وسيكون له أثر إيضاحي كبير على تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتوفر ميجا ضمانات بقيمة 26.4 مليون دولار تغطي استثمار شركة أليف جلوبال أمبالاج في أسهم  شركة أليف جلوبال للتغليف بمصر، وضمانات قروض من أليف جلوبال للجهات المقرضة للمشروع. وتغطي هذه الضمانات الإستثمار ضد مخاطر القيود على تحويل الأموال، والمصادرة، والحروب، والاضطرابات المدنية. وتوفر مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي مساندة أيضا لبناء المصنع في صورة قروض.
وشركة أليف هي مورد عالمي في صناعة التغليف حيث توفر حلولا تتسم بالمرونة لتغليف الأغذية والمشروبات، ومنتجات الرعاية المنزلية والتنظيف، ومنتجات الرعاية الشخصية. وتقدم أليف  خدماتها لشركات عالمية ذات ماركات بارزة في أكثر من 50 بلدا حول العالم.
وبوصفها استثمارا في مجال جديد بقطاع الصناعات التحويلية، فإن المشروع سيسهم إسهاما كبيرا في تعزيز الاقتصاد المصري وسيكون مركزا لعمليات الشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيخلق المشروع نحو 300 فرصة عمل مباشرة محلية وما بين 200 و300 فرصة عمل غير مباشرة، وسيوفر حوالي 400 فرصة عمل في مرحلة تصميم المشروع وبنائه. وستستخدم الشركة ما لديها من تكنولوجيا متقدمة وخبرات فنية حيث توفر التدريب للعمال المحليين وتنقل إليهم الخبرة المعرفية. 

وفي هذا الصدد تقول كيكو هوندا، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لميجا "نحن سعداء بتأمين هذا الاستثمار الذي يرسل إشارة إيجابية لباقي المستثمرين في القطاع الخاص بشأن الاستثمار في مصر خلال هذه الأوقات الصعبة."

وأضاف سلجوق يارانجوملي أوغلو، المسؤول التنفيذي الأول لمجموعة أليف، قائلا "حيث أن مصنعنا في مصر هو الأول الذي نشيده خارج تركيا، فإن توفر تأمين من ميجا  كان أمرا في غاية الأهمية لاستثماراتنا... إننا نقدر أيضا المساندة من ذراعي التأمين ضد المخاطر السياسية والإقراض بمجموعة البنك الدولي، وهما ميجا ومؤسسة التمويل الدولية، كي نتمكن من المضي قدما بقوة في هذا المشروع."

______________
للاتصال في الوكالة
مالوري سيلزون، هاتف 1.202.473.0844، بريد إلكتروني msaleson@worldbank.org 
ريبيكا بوست، هاتف:1.202.473.1964، بريد إلكتروني rpost@worldbank.org
كارا سانتوس بيانيسي، هاتف:1.202.458.2097، بريد إلكتروني csantospianesi@worldbank.org 

www.miga.org

Apply for an Investment Guarantee
The World Bank Group logo